ب اوه

بي اوهو

نوشيرك بريد /الثانوية العامة ٣ثانوي. /عقوبة من قتل نفسه؟ /وصف الجنة والحور العين /المدونة التعليمبة الثانية أسماء صلاح ٣.ثانوي عام  /المقحمات ا. /قانون الحق الإلهي اا /القرانيون الفئة الضالة اوه /قواعد وثوابت قرانية /مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها اوهو /المسائل الفقهية في النكاح والطلاق والمتعة والرجعة /مدونة الصفحات المقتوحة /الخوف من الله الواحد؟ /قانون ثبات سنة الله في الخلق /اللهم ارحم أبي وأمي والصالحين /السيرة النبوية /مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي /مدونة الحائرين /الجنة ومتاعها والنار وسوء جحيمها عياذا بالله الواحد. /لابثين فيها أحقابا/ المدونة المفتوحة /نفحات من سورة الزمر / /ُمَّاهُ عافاكِ الله ووالدي ورضي عنكما ورحمكما /ترجمة معان القران /مصنفات اللغة العربية /كتاب الفتن علامات القيامة لابن كثير /قانون العدل الإلهي /الفهرست /جامعة المصاحف /قانون الحق الإلهي /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا /تعلم للتفوق بالثانوية العامة /مدونات لاشين /الرافضة /قانون الحق الألهي ٣ /قانون الحق الإلهي٤. /حدود التعاملات العقائدية بين المسلمين /المقحمات اا. /منصة الصلاة اا /مدونة تخفيف

الجمعة، 27 أكتوبر 2017

كتاب نساء اهل الجنة ، الحور العين

الجنة أعد الله سبحانه وتعالى نعماً عظيمةً في الآخرة للمُتّقين،  
وهي نعم ليست كنعم الدنيا، 
هذه النعم ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبويّة الشريفة 
وأبلغ وصفٍ لنعيم الجنة وما فيها وما أعد الله لعباده ما ذُكر في الحديث الشريف، 
يقول الله تعالى في الحديث القدسي: (أعدَدْتُ لعبادي الصَّالحينَ: ما لا عينٌ رأت، ولا أذُنٌ سَمِعَت، ولا خطَرَ على قلبِ بَشرٍ، ذُخرًا بَلْهَ ما اطَّلعتم عليه. ثم قرأ: (فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)).
حقيقة الجنة الجنة في اللغة: البستان كثير الأشجار،
ويُقال: جنة سحقاً؛ أي بمعنى: بُستان طويل النخل. 
الجنة شرعاً: الدار التي جهّزها الله في الآخرة للمُتّقين من عباده، وتأتي بمعنى دار الكرامة التي أعدّها الله لأوليائه الصالحين يوم القيامة.
نعيم الجنة تعدّدت النعم التي ذُكرت في القرآن الكريم والسنّة النبويّة، ومن هذه النعم:[أعظم نعيم الجنة وأفضلها رؤية المؤمنين وجه ونور ربّهم الكريم، والذي كما أخبر في كتابه العزيز ليس كمثله شيء. والمؤمنون يرون ربهم من فوقهم في الجنة رؤيةً بصريّةً حقيقيةً، كما جاءت الأدلّة من القرآن الكريم والسنة النبوية: فمن القرآن الكريم قوله تعالى: (وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ)،
وقوله جلّ وعلا:(عَلَى الأرَائِكِ يَنْظُرُونَ).
ومن السنة النبوية قول الرسول -عليه الصّلاة والسّلام-: (كنا جلوسًا عند النبيِّ صلى الله عليه وسلم، إذ نظر إلى القمرِ ليلةَ البدرِ، قال: إنكم سترون ربَّكم كما تروْن هذا القمرَ، لا تُضامون في رؤيتِه، فإن استطعتم أن لا تُغلبوا على صلاةٍ قبل الشمسِ، وصلاةٍ قبل غروبِ الشمسِ ، فافعلوا).
وقال النبي -عليه الصّلاة والسّلام-: (إنَّكم ستروْنَ ربَّكم عَيَانًا ).[٨] يتضح من الأدلة السابقة إثبات الرؤية البصريّة لله سبحانه وتعالى من قِبل المؤمنين، وذلك أعظم ما يحصل عليه المؤمنون في الجنة من النعيم .
إنّ نعيم الجنة باقٍ لا يفنى ولا ينفد، وقد ذكرت الآيات أوصاف هذا النعيم الدائم المُقيم، قال تعالى: (جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَاءُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللَّهُ الْمُتَّقِينَ).
بين العلماء في تفسير هذه الآية أنّ الله جلّ وعلا ذكر أنّ المُتّقين يدخلون جنّات عدن يوم القيامة، والعَدَن في لغة وكلامهم العرب تعني الإقامة؛ فمعنى جنّات عدن: أي جنّات إقامة في النعيم، فهم لا يرحلون منها ولا يتحوّلون. وبين سبحانه في آيات كثيرة أنّهم يُقيمون في الجنة على الدوام، قال: (لا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلاً).
ومن نعيم الجنة الخلود فيها، ذُكر ذلك في قوله تعالى: (مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَداً)؛
أي خالدين في الجنة بلا انقطاع. وكقوله: (وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأرْضُ إِلاّ مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ)؛
أي غير مقطوع. أما ملذّات الجنة ففيها كل ما تشتهيه الأنفس، قال تعالى: (وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأنْفُسُ وَتَلَذُّ الأعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)،
وقد بيّن القرآن الكريم أنّ من ذلك النّعيم الموجود المشارب، والمآكل، والفُرُش، والسّرر، والملابس، والأواني، وأنواع الحُليّ، والخدم، وغير ذلك: أمّا المآكل فقد قال سبحانه وتعالى: (لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ).[١٥] وأمّا المشارب قال تعالى: (إِنَّ الأبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُوراً عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيراً).[١٦] وأمّا ما يتّكئون عليه فهو من الفُرُش والسُّرر قال تعالى: (عَلَى سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ)؛
والسرر الموضونة أي المنسوجة بقضبان الذهب. وأمّا خدمهم، فقد ورد ذكر صفة الغِلمان في قوله تعالى: (إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً).
وأصحاب الجنة يتنعّمون هم وأزواجهم في ظِلّ على الأرائك، وهؤلاء الزوجات فالله سبحانه ينشئهن إنشاء، عُرُباً أتراباً، كما يُنشِىء معهم الحور العين، فهن بيض مكنون، مُطهّرات من عيوب نساء الدنيا، فلا يجدن حيض، ولا نفاس، ولا سوء خُلُق.[١٩] والآيات الواردة على أنواع نعيم الجنة المتنوعة، وحسنها، وكمالها؛ كالظلال، وعيون الماء، والأنهار، وغير ذلك، فهي كثيرة جداً.
درجات الجنة الجنّة درجات يأتي بعضها فوق بعض، وأمّا أهلها فهم مُتفاضِلون فيها حسب منازلهم فيها، قال سبحانه وتعالى: (وَمَن يَأْتِهِ مُؤْمِنًا قَدْ عَمِلَ الصَّالِحَاتِ فَأُولَٰئِكَ لَهُمُ الدَّرَجَاتُ الْعُلَىٰ)،
والتفاضل يكون بحسب الإيمان والتقوى. وأعلى منزلة في الجنّة تكون لشخص واحد وهو الرسول محمد -عليه الصّلاة والسّلام-
أسماء الجنّة ورد ذكر الجنة في مواضع عديدة في القرآن الكريم بأسماء عدة، من هذه الأسماء:
 = الجنّة: وهو الاسم المعروف والمُتداوَل بين الناس لتلك الدار، وما احتوت فيها من شتّى أنواع النعيم، وأصل اشتقاق لفظ الجنة من الستر والتغطيّة، ولذلك سُمّي الجنين جنيناً لاستتاره في البطن، وكذا سُمّي الجان لاستتاره واختفائه عن العيون، وقد ورد ذكر هذا الاسم في قول الله عزَّ وجلّ: (ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ).
= جنات عدن: أي بمعنى مكان الإقامة الدّائمة والأبديّة، وقد جاء هذا اللفظ في قوله سبحانه: (جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّهُ كَانَ وَعْدُهُ مَأْتِيًّا).
= دار الخلد: وسُمّيت كذلك لأنّ فيها الخلود الدّائم فلا موت فيها، وقد ورد هذا اللّفظ في قول الله سبحانه وتعالى: (ادْخُلُوهَا بِسَلامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ).
= جنّات النّعيم: وسُمّيت بهذا الاسم لما فيها من النّعم الكثيرة، وما تشتهيه الأنفس السليمة من مأكل، وملبس، ومشرب، ومظهر حسن، ومساكن واسعة تسرّ الناظرين،  قال الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتُ النَّعِيمِ).
= جنة المأوى: والمأوى مصدرها أوى يأوي: إذا انضمّ إلى المكان وصار إليه واستقرّ به، وقيل: يأوي إليها جبريل والملائكة، وقيل: تأوي إليها أرواح الشهداء، وقد جاء هذا اللّفظ في قول الله عزَّ وجلّ: (عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى).
وللجنة أسماء أخرى ورد ذكرها في كتاب الله تعالى مثل: دار القرار، ودار المُتّقين، والفردوس، والمقام الأمين، ودارالسّلام وغيرها. 

الفيديوهات في الحور العين


3:21



سؤال للشيخ هل يجامع الرجل الحور العين؟؟.... فانظر ما حدث !!!

 ------------------------------


10:00



‫قصة شاب رأى الحور العين وهو في الدنيا محمد العريفي
--------------------------------

7:04



روائع الشيخ كشك : وصف الحور العين



قناة الشيخ كشك
 
------------------------------

7:48



وصف الحور العين: الشيخ محمد العريفي

------------------------------


2:12



الحور العين للرجال و(النساء ) في الجنة مع الدكتور علي منصور الكيالي



6:02



مؤثر :: لماذا خلق الله ﷻ الحور العين ؟!

مسلسل الحور العين ـ الحلقة 1 الأولى كاملة HD


2:58



سؤال للشيخ هل يجامع الرجل الحور العين؟؟.... فانظر ما حدث !!!

شاهد لاول مرة شكل زوجتك في الجنه (حور العين ) لن تصدق ابداا جمالهم ..!!!!!!


6:35



الشعراوى/لماذا لا يوجد للمرأة حور العين مثل الرجل ؟



8:27



صفات وشكل حور العين بالجنه / ومن يحصل عليهم ؟



6:31



الشيخ الشعراوى للرجل الحورالعين ولماذا لايكون للمرأة حور من الرجال
 
6:18



‫قصة الحور العين ~ د.عُمر عبد الكافي‬


2:26



طوني خليفة يسأل إن كان للرجل الحور العين في الجنة فماذا يكون للمرأة شاهد الاجابة من القرآن والسنة


4:43



اجمل قصة عن الحور العين للشيخ عمر عبد الكافي
------------------------------


4:02



لا حياء في الدين ؟ اثداء الحور العين فتنافسوا ...
------------------------------
وصف الحور العين الشيخ محمود المصري


23:29



وصف الحور العين


10:14



حوار رائع بين نساء الدنيا في الجنة و الحور العين

 ------------------------------

3:23



الحور العين في الجنة


1:18:09



محاضرة الحور العين || للشيخ يحيى الجناع


2:32



الحور العين زوجتك في الجنة


1:17:28



محاضرة عن الجنة و الحور العين || للشيخ يحيى الجناع - مشوقة جداً


1:27



متصلة تغار على زوجها من الحور العين

1:04:55



حور العين :: اجمل وصف سمعته لحور العين :: للشباب فقط


12:00



قصة مؤثرة . عن الحور العين . خالد الراشد

هل تعلم ما هي صفات الحور العين ؟ سبحان الله



9:53



خالد الراشد يا الله الجنة قصة الرجل الذي رأى الحور العين في منامه سعيد بن الحرث


الشيخ العريفي مع متصله لاتريد الحور العين لزوجها



2:29:02



كتاب نساء اهل الجنة ، الحور العين 



وصف الحور العين لابو هتون



7:51




قصيدة الحور العين مرتلة بصوت الشيخ محمد العريفي


أبيات للإمام ابن قيم الجوزية عن الحور العين بصوت الشيخ محمد العريفي ...

46:51






للرجال الحور العين! فماذا للنساء_
------------------------------ 
------------------------------ 

 -------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سؤال وجواب في الطلاق محدث

7. الجزء السابع من سؤال وجواب في الطلاق   زيادة يوم 27-7-2021   *******   ج   7. اضافة أخري من ص 142.الردود ص 16. س53. ترقيم س1...